فيما ما يتم به علاج الوسواس
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
فيما ما يتم به علاج الوسواس
فيما ما يتم به علاج الوسواس
يقول الشيخ الجليل المولى (محمد مهدي بن ابي ذر النراقي) في كتابه جامع السعادات في معرض حديثه فيما ما يتم به علاج الوسواس :
لو امكن العلاج في القطع الكلي للوساوس فانما يتم بامور ثلاثة:
(الاول) سد الابواب العظيمة للشيطان في القلب، و هي الشهوة، و الغضب، و
الحرص، و الحسد و العداوة، و العجب، و الحقد، و الكبر، و الطمع، و البخل،
و الخفة و الجبن، و حب الحطام الدنيوى الدائر، و الشوق الى التزين بالثياب
الفاخرة، و العجلة في الامر، و خوف الفاقة و الفقر، و التعصب لغير الحق، و
سوء الظن بالخالق و الخلق. . . و غير ذلك من رؤس ذمائم الصفات و رذائل
الملكات، فانها ابواب عظيمة للشيطان، فاذا وجد بعضها مفتوحا يدخل منه في
القلب بالوساوس المتعلقة به، و اذا سدت لم يكن له اليه سبيل الا على طريق
الاختلاس و الاجتياز.
(الثاني) عمارة القلب باضدادها من فضائل الاخلاق و شرائف الاوصاف، و الملازمة للورع و التقوى، و المواظبة على عبادة ربه الاعلى.
(الثالث) كثرة الذكر بالقلب و اللسان، فاذا قلعت عن القلب اصول ذمائم
الصفات المذكورة التي هي بمنزلة الابواب العظيمة للشيطان، زالت عنه وجوه
سلطنته و تصرفاته، سوى خطراته و اجتيازاته، و الذكر يمنعها و يقطع تسلطه و
تصرفه بالكلية، و لو لم يسد ابوابه اولا لم ينفع مجرد الذكر اللساني في
ازالتها، اذ حقيقة الذكر لا يتمكن في القلب الا بعد تخليته عن الرذائل و
تحليته بالفضائل، و لولاهما لم يظهر على القلب سلطانه، بل كان مجرد حديث
نفس لا يندفع به كيد الشيطان و تسلطه، فان مثل الشيطان مثل كلب جائع، و
مثل هذه الصفات المذمومة مثل لحم او خبز او غيرهما من مشتهيات الكلب، و
مثل الذكر مثل قولك له: اخسا. و لا ريب في ان الكلب اذا قرب اليك و لم يكن
عندك شىء من مشتهياته فهو ينزجر عنك بمجرد قولك:
اخسا، و ان كان عندك شىء منها لم يندفع عنك بمجرد هذا القول ما لم يصل
الى مطلوبه. فالقلب الخالى عن قوت الشيطان يندفع عنه بمجرد الذكر، و اما
القلب المملو منه فيدفع الذكر الى حواشيه، و لا يستقر في سويدائه،
لاستقرار الشيطان فيه. و ايضا الذكر بمنزلة الغذاء المقوي، فكما لا تنفع
الاغذية المقوية ما لم ينق البدن عن الاخلاط الفاسدة و مواد الامراض
الحادثة، كذلك لا ينفع الذكر ما لم يطهر القلب عن الاخلاق الذميمة التي هي
مواد مرض الوسواس، فالذكر انما ينفع للقلب اذا كان متطهرا عن شوائب الهوى
و منورا بانوار الورع و التقوى، كما قال سبحانه.
«ان الذين اتقوا اذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فاذا هم مبصرون»
و قال سبحانه:
«ان في ذلك لذكرى لمن كان له قلب»
و لو كان مجرد الذكر مطردا للشيطان لكان كل احد حاضر القلب في الصلاة، و
لم يخطر بباله فيها الوساوس الباطلة و الهواجس الفاسدة، اذ منتهى كل ذكر و
عبادة انما هو في الصلاة مع ان من راقب قلبه يجد ان خطور الخواطر في صلاته
اكثر من سائر الاوقات، و ربما لا يتذكر ما نسيه من فضول الدنيا الا في
صلاته، بل يزدحم عندها جنود الشياطين على قلبه و يصير مضمارا لجولانهم، و
يقلبونه شمالا و يمينا بحيث لا يجد فيه ايمانا و لا يقينا و يجاذبونه الى
الاسواق و حساب المعاملين و جواب المعاندين، و يمرون به في اودية الدنيا و
مهالكها، و مع ذلك كله لا تظنن ان الذكر لا ينفع في القلوب الغافلة اصلا،
فان الامر ليس كذلك، اذ للذكر عند اهله اربع مراتب كلها تنفع الذاكرين،
الا ان لبه و روحه و الغرض الاصلى من ذلك المرتبة الاخيرة:
(الاولى) اللسانى فقط.
(الثانية) اللساني و القلبي، مع عدم تمكنه من القلب، بحيث احتياج القلب
الى مراقبته حتى يحضر مع الذكر، و لو خلي و طبعه استرسل في اودية الخواطر.
(الثالثة) القلبي الذى تمكن من القلب و استولى عليه، بحيث لم يمكن صرفه
عنه بسهولة، بل احتاج ذلك الى سعى و تكلف، كما احتيج في الثانية اليهما في
قراره معه و دوامه عليه.
(الرابعة) القلبي الذي يتمكن المذكور من القلب بحيث انمحى عند الذكر، فلا
يلتفت القلب الى نفسه و لا الى الذكر، بل يستغرق بشراشره في المذكور، و
اهل هذه المرتبة يجعلون الالتفات الى الذكر حجابا شاغلا.
و هذه المرتبة هي المطلوبة بالذات و البواقي مع اختلاف مراتبها مطلوبة بالعرض لكونها طرقا الى ما هو المطلوب بالذات.
فصل : (ما يتوقف عليه قطع الوساوس)
السر في توقف قطع الوساوس بالكلية على التصفية و التخلية اولا، ثم
المواظبة على ذكر الله: ان بعد حصول هذه الامور للنفس تحصل لقوتها العاقلة
ملكة الاستيلاء و الاستعلاء على القوى الشهوية و الغضبية و الوهمية، فلا
تتاثر عنها و تؤثر فيها على وفق المصلحة، فتتمكن من ضبط الواهمة و
المتخيلة بحيث لو ارادت صرفهما عن الوساوس لامكنها ذلك، و لم تتمكن
القوتان من الذهاب في اودية الخواطر بدون رايها، و اذا حصلت للنفس هذه
الملكة و توجهت الى ضبطهما كلما ارادتا الخروج عن الانقياد و الذهاب في
اودية الوساوس و تكرر منها هذا الضبط، حصل لهما ثبات الانقياد بحيث لم
يحدث فيهما خاطر سوء مطلقا، بل لم يخطر فيهما الا خواطر الخير من خزائن
الغيب و حينئذ تستقر النفس على مقام الاطمئنان، و تنسد عنها ابواب الشيطان
و تنفتح فيها ابواب الملائكة، و يصير مستقرها و مستودعها، فتستضاء بشروق
الانوار القدسية من مشكاة الربوبية، و يشملها خطاب:
«يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية»
و مثل هذه النفس احسن النفوس و اشرفها، و تقابلها النفس المنكوسة المملوة
من الخبائث الملوثة بانواع الذمائم و الرذائل، و هي التي انفتحت فيها
ابواب الشيطان و انسدت منها ابواب الملائكة، و يتصاعد منها دخان مظلم
اليها، فتملا جوانبها و يطفىء نور اليقين و يضعف سلطان الايمان، حتى تخمد
انواره بالكلية، و لا يخطر فيها خاطر خير ابدا، و تكون دائما محل الوساوس
الشيطانية، و مثلها لا يرجع الى الخير ابدا، و علامتها عدم تاثرها من
النصائح و المواعظ، و لو اسمعت الحق عميت عن الفهم و صمت عن السمع، و الى
مثلها اشير بقوله سبحانه:
«ا رايت من اتخذ الهه هواه ا فانت تكون عليه وكيلا»
و بقوله تعالى:
«ختم الله على قلوبهم و على سمعهم و على ابصارهم غشاوة»
و بقوله سبحانه:
«ان هم الا كالانعام بل هم اضل سبيلا»
و بقوله تعالى:
«و سواء عليهم ا انذرتهم ام لم تنذرهم لا يؤمنون»
و بقوله عز و جل:
«لقد حق القول على اكثرهم فهم لا يؤمنون»
و بين هاتين النفسين نفس متوسطة في السعادة و الشقاوة، و لها مراتب مختلفة
في اتصافها بالفضائل و الرذائل بحسب الكم و الكيف و الزمان فيختلف فيها
فتح ابواب الملائكة و الشياطين بالجهات المذكورة، فتارة يبتدىء فيها خاطر
الهوى فيدعوها الى الشر، و تارة يبتدىء فيها خاطر الايمان فيبعثها على
الخير، و مثلها معركة تطارد جندى الشياطين و الملائكة و تجاذبهما، فتارة
يصول الملك على الشيطان فيطرده، و تارة يحمل الشيطان على الملك فيغلبه، و
لا تزال متجاذبة بين الحزبين مترددة بين الجندين، الى ان تصل الى ما خلقت
لاجله لسابق القضاء و القدر. ثم النفس الاولى في غاية الندرة، و هي نفوس
الكمل من المؤمنين الموحدين، و الثانية في نهاية الكثرة و هي نفوس الكفار
باسرهم، و الثالثة نفوس اكثر المسلمين، و لها مراتب شتى و درجات لا تحصى و
لها عرض عريض، فيتصل احد طرفين بالنفس الاولى، و آخرهما بالثانية
يقول الشيخ الجليل المولى (محمد مهدي بن ابي ذر النراقي) في كتابه جامع السعادات في معرض حديثه فيما ما يتم به علاج الوسواس :
لو امكن العلاج في القطع الكلي للوساوس فانما يتم بامور ثلاثة:
(الاول) سد الابواب العظيمة للشيطان في القلب، و هي الشهوة، و الغضب، و
الحرص، و الحسد و العداوة، و العجب، و الحقد، و الكبر، و الطمع، و البخل،
و الخفة و الجبن، و حب الحطام الدنيوى الدائر، و الشوق الى التزين بالثياب
الفاخرة، و العجلة في الامر، و خوف الفاقة و الفقر، و التعصب لغير الحق، و
سوء الظن بالخالق و الخلق. . . و غير ذلك من رؤس ذمائم الصفات و رذائل
الملكات، فانها ابواب عظيمة للشيطان، فاذا وجد بعضها مفتوحا يدخل منه في
القلب بالوساوس المتعلقة به، و اذا سدت لم يكن له اليه سبيل الا على طريق
الاختلاس و الاجتياز.
(الثاني) عمارة القلب باضدادها من فضائل الاخلاق و شرائف الاوصاف، و الملازمة للورع و التقوى، و المواظبة على عبادة ربه الاعلى.
(الثالث) كثرة الذكر بالقلب و اللسان، فاذا قلعت عن القلب اصول ذمائم
الصفات المذكورة التي هي بمنزلة الابواب العظيمة للشيطان، زالت عنه وجوه
سلطنته و تصرفاته، سوى خطراته و اجتيازاته، و الذكر يمنعها و يقطع تسلطه و
تصرفه بالكلية، و لو لم يسد ابوابه اولا لم ينفع مجرد الذكر اللساني في
ازالتها، اذ حقيقة الذكر لا يتمكن في القلب الا بعد تخليته عن الرذائل و
تحليته بالفضائل، و لولاهما لم يظهر على القلب سلطانه، بل كان مجرد حديث
نفس لا يندفع به كيد الشيطان و تسلطه، فان مثل الشيطان مثل كلب جائع، و
مثل هذه الصفات المذمومة مثل لحم او خبز او غيرهما من مشتهيات الكلب، و
مثل الذكر مثل قولك له: اخسا. و لا ريب في ان الكلب اذا قرب اليك و لم يكن
عندك شىء من مشتهياته فهو ينزجر عنك بمجرد قولك:
اخسا، و ان كان عندك شىء منها لم يندفع عنك بمجرد هذا القول ما لم يصل
الى مطلوبه. فالقلب الخالى عن قوت الشيطان يندفع عنه بمجرد الذكر، و اما
القلب المملو منه فيدفع الذكر الى حواشيه، و لا يستقر في سويدائه،
لاستقرار الشيطان فيه. و ايضا الذكر بمنزلة الغذاء المقوي، فكما لا تنفع
الاغذية المقوية ما لم ينق البدن عن الاخلاط الفاسدة و مواد الامراض
الحادثة، كذلك لا ينفع الذكر ما لم يطهر القلب عن الاخلاق الذميمة التي هي
مواد مرض الوسواس، فالذكر انما ينفع للقلب اذا كان متطهرا عن شوائب الهوى
و منورا بانوار الورع و التقوى، كما قال سبحانه.
«ان الذين اتقوا اذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فاذا هم مبصرون»
و قال سبحانه:
«ان في ذلك لذكرى لمن كان له قلب»
و لو كان مجرد الذكر مطردا للشيطان لكان كل احد حاضر القلب في الصلاة، و
لم يخطر بباله فيها الوساوس الباطلة و الهواجس الفاسدة، اذ منتهى كل ذكر و
عبادة انما هو في الصلاة مع ان من راقب قلبه يجد ان خطور الخواطر في صلاته
اكثر من سائر الاوقات، و ربما لا يتذكر ما نسيه من فضول الدنيا الا في
صلاته، بل يزدحم عندها جنود الشياطين على قلبه و يصير مضمارا لجولانهم، و
يقلبونه شمالا و يمينا بحيث لا يجد فيه ايمانا و لا يقينا و يجاذبونه الى
الاسواق و حساب المعاملين و جواب المعاندين، و يمرون به في اودية الدنيا و
مهالكها، و مع ذلك كله لا تظنن ان الذكر لا ينفع في القلوب الغافلة اصلا،
فان الامر ليس كذلك، اذ للذكر عند اهله اربع مراتب كلها تنفع الذاكرين،
الا ان لبه و روحه و الغرض الاصلى من ذلك المرتبة الاخيرة:
(الاولى) اللسانى فقط.
(الثانية) اللساني و القلبي، مع عدم تمكنه من القلب، بحيث احتياج القلب
الى مراقبته حتى يحضر مع الذكر، و لو خلي و طبعه استرسل في اودية الخواطر.
(الثالثة) القلبي الذى تمكن من القلب و استولى عليه، بحيث لم يمكن صرفه
عنه بسهولة، بل احتاج ذلك الى سعى و تكلف، كما احتيج في الثانية اليهما في
قراره معه و دوامه عليه.
(الرابعة) القلبي الذي يتمكن المذكور من القلب بحيث انمحى عند الذكر، فلا
يلتفت القلب الى نفسه و لا الى الذكر، بل يستغرق بشراشره في المذكور، و
اهل هذه المرتبة يجعلون الالتفات الى الذكر حجابا شاغلا.
و هذه المرتبة هي المطلوبة بالذات و البواقي مع اختلاف مراتبها مطلوبة بالعرض لكونها طرقا الى ما هو المطلوب بالذات.
فصل : (ما يتوقف عليه قطع الوساوس)
السر في توقف قطع الوساوس بالكلية على التصفية و التخلية اولا، ثم
المواظبة على ذكر الله: ان بعد حصول هذه الامور للنفس تحصل لقوتها العاقلة
ملكة الاستيلاء و الاستعلاء على القوى الشهوية و الغضبية و الوهمية، فلا
تتاثر عنها و تؤثر فيها على وفق المصلحة، فتتمكن من ضبط الواهمة و
المتخيلة بحيث لو ارادت صرفهما عن الوساوس لامكنها ذلك، و لم تتمكن
القوتان من الذهاب في اودية الخواطر بدون رايها، و اذا حصلت للنفس هذه
الملكة و توجهت الى ضبطهما كلما ارادتا الخروج عن الانقياد و الذهاب في
اودية الوساوس و تكرر منها هذا الضبط، حصل لهما ثبات الانقياد بحيث لم
يحدث فيهما خاطر سوء مطلقا، بل لم يخطر فيهما الا خواطر الخير من خزائن
الغيب و حينئذ تستقر النفس على مقام الاطمئنان، و تنسد عنها ابواب الشيطان
و تنفتح فيها ابواب الملائكة، و يصير مستقرها و مستودعها، فتستضاء بشروق
الانوار القدسية من مشكاة الربوبية، و يشملها خطاب:
«يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية»
و مثل هذه النفس احسن النفوس و اشرفها، و تقابلها النفس المنكوسة المملوة
من الخبائث الملوثة بانواع الذمائم و الرذائل، و هي التي انفتحت فيها
ابواب الشيطان و انسدت منها ابواب الملائكة، و يتصاعد منها دخان مظلم
اليها، فتملا جوانبها و يطفىء نور اليقين و يضعف سلطان الايمان، حتى تخمد
انواره بالكلية، و لا يخطر فيها خاطر خير ابدا، و تكون دائما محل الوساوس
الشيطانية، و مثلها لا يرجع الى الخير ابدا، و علامتها عدم تاثرها من
النصائح و المواعظ، و لو اسمعت الحق عميت عن الفهم و صمت عن السمع، و الى
مثلها اشير بقوله سبحانه:
«ا رايت من اتخذ الهه هواه ا فانت تكون عليه وكيلا»
و بقوله تعالى:
«ختم الله على قلوبهم و على سمعهم و على ابصارهم غشاوة»
و بقوله سبحانه:
«ان هم الا كالانعام بل هم اضل سبيلا»
و بقوله تعالى:
«و سواء عليهم ا انذرتهم ام لم تنذرهم لا يؤمنون»
و بقوله عز و جل:
«لقد حق القول على اكثرهم فهم لا يؤمنون»
و بين هاتين النفسين نفس متوسطة في السعادة و الشقاوة، و لها مراتب مختلفة
في اتصافها بالفضائل و الرذائل بحسب الكم و الكيف و الزمان فيختلف فيها
فتح ابواب الملائكة و الشياطين بالجهات المذكورة، فتارة يبتدىء فيها خاطر
الهوى فيدعوها الى الشر، و تارة يبتدىء فيها خاطر الايمان فيبعثها على
الخير، و مثلها معركة تطارد جندى الشياطين و الملائكة و تجاذبهما، فتارة
يصول الملك على الشيطان فيطرده، و تارة يحمل الشيطان على الملك فيغلبه، و
لا تزال متجاذبة بين الحزبين مترددة بين الجندين، الى ان تصل الى ما خلقت
لاجله لسابق القضاء و القدر. ثم النفس الاولى في غاية الندرة، و هي نفوس
الكمل من المؤمنين الموحدين، و الثانية في نهاية الكثرة و هي نفوس الكفار
باسرهم، و الثالثة نفوس اكثر المسلمين، و لها مراتب شتى و درجات لا تحصى و
لها عرض عريض، فيتصل احد طرفين بالنفس الاولى، و آخرهما بالثانية
واثقه بالله- سـَـاحـِر فِضْـــى
- عدد المساهمات : 478
نقاط : 1316
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/07/2009
العمر : 46
مواضيع مماثلة
» علاج الوسواس
» أفضل علاج لتخلص من الوسواس
» أفضل علاج لتخلص من الوسواس
» فيما يكتب للمرأة المتعسرة في الولادة
» كيفية علاج الوسواس في الصلاة
» أفضل علاج لتخلص من الوسواس
» أفضل علاج لتخلص من الوسواس
» فيما يكتب للمرأة المتعسرة في الولادة
» كيفية علاج الوسواس في الصلاة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة مايو 10, 2024 8:30 pm من طرف Evliya
» جلب النساء للمعاشرة مجرب
الجمعة مايو 10, 2024 8:18 pm من طرف Evliya
» طلسم جلب من تريد للنكاح
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:37 pm من طرف samiraa
» طلسم يكتب ويحمل لجلب جميع النساء
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:37 pm من طرف الــزكـــي
» طلسم تهييج بالنظر
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:36 pm من طرف samiraa
» سحر المرض والموت
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:36 pm من طرف الــزكـــي
» طلسم للتفريق بين شخصين
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:36 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب الغضبان
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:36 pm من طرف الــزكـــي
» طلسم لجلب الحبيب وتهيجه بدون بخور
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:36 pm من طرف samiraa
» جلب النساء للرجال
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:36 pm من طرف الــزكـــي
» طلسم للنجاح فى الامتحانات
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:35 pm من طرف samiraa
» طلسم للنجاح و التفوق الدراسى
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:35 pm من طرف الــزكـــي
» سحر تهييج الرجال على الرجال
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:35 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب مثل الكلب يلهث عليك
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:35 pm من طرف الــزكـــي
» طلسم يكتب لجلب الحبيب للجماع مجرب سريع
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:35 pm من طرف samiraa
» سحر السيطرة وسلب الارادة مجرب سريع
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:35 pm من طرف الــزكـــي
» جلب الحبيب وتهييجة للفراش - سحر تهييج الشهوة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:35 pm من طرف samiraa
» طلسم يكتب لجلب الحبيب للجماع مجرب مضمون النتيجة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:35 pm من طرف الــزكـــي
» زواج البائر - المعطلة عن الزواج
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:34 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب فى 24 ساعة مجرب سريع
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:34 pm من طرف الــزكـــي
» جلب الزبون
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:34 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب طائع زليل مسلوب الارادة مجرب سريع
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:34 pm من طرف الــزكـــي
» ايات الحفظ
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:34 pm من طرف samiraa
» الفرق بين السحر الأبيض والسحر الأسود
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:34 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب بسرعة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:33 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب رغما عنة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:33 pm من طرف samiraa
» تهييج الزوج بالشرويطة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:33 pm من طرف samiraa
» اقوى شبشبة للجلب
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:33 pm من طرف samiraa
» تهييج الزوج بالسحر
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:32 pm من طرف samiraa
» شبشبة السفينة للجلب والتهييج كاملة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:32 pm من طرف samiraa
» شبشبة الشمس كانو الجدات يجلبو بها الرجال
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:32 pm من طرف samiraa
» شبشبه سفلى خطيره
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:32 pm من طرف samiraa
» سحر تفريق بين شخصين سريع مجرب
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:32 pm من طرف samiraa
» حجاب التابعة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:31 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب أسرع من البرق
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:31 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب في يوم واحد
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:31 pm من طرف samiraa
» السحر _ تعريفه _ أدواته _ انواعه _ اعراض بعض أنواعه
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:31 pm من طرف samiraa
» تهييج الحبيب بالبول سريع ومجرب
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:31 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب للجماع وممارسة الجنس
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:30 pm من طرف samiraa
» سحر تهييج الحبيب للنكاح والمعاشرة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:30 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب للجماع مجرب سريع
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:30 pm من طرف samiraa
» تهييج الحبيب للمعاشرة وممارسة الجنس
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:30 pm من طرف samiraa
» سحر الموت والانتقام من الظالم
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:30 pm من طرف samiraa
» تكبير المؤخرة بطريقه سريعة وسهلة بدون ضرر
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:29 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب خاضع زليل مسلوب الارادة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:29 pm من طرف samiraa
» كيفية جلب الحبيب للجماع بسرعة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:29 pm من طرف samiraa
» شمعة للمحبة مجربه
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:29 pm من طرف samiraa
» شمعات للجلب والمحبة حصريا من عند شوافة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:29 pm من طرف samiraa
» تحضير خديم الشمعة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:28 pm من طرف samiraa
» سحر تهييج فوري
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:28 pm من طرف samiraa
» جلب وتهييج بالشمع والصوره
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:28 pm من طرف samiraa
» طلسم لتسخير من تريد
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:27 pm من طرف samiraa
» تهييج الحبيب ولا يستطيع مفارقتك عندما يراك
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:27 pm من طرف samiraa
» طلسم يكتب لجلب للجماع وممارسة الجنس مجرب وسريع
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:27 pm من طرف samiraa
» طلسم الانتقام من الظالم
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:27 pm من طرف samiraa
» طلسم جلب الحبيب للنكاح فى 24 ساعة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:26 pm من طرف samiraa
» اقوى سحر تهييج
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:26 pm من طرف samiraa
» طلسم يكتب ويحمل لجلب الحبيب للجماع
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:26 pm من طرف samiraa
» طلسم تسخير شخص للمعاشرة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:26 pm من طرف samiraa
» طلسم جلب الحبيب للجماع فى 24 ساعة مجرب مضمون النتيجة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:26 pm من طرف samiraa
» تحضير كحله بنت برقان
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:25 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب مثل الكلب يلهث عليك ويطلب جماعك مجرب مضمون النتيجة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:25 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب بالدعاء
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:25 pm من طرف الــزكـــي
» سحر المرض النزيف الانتقام
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:25 pm من طرف samiraa
» للقبول و المحبة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:25 pm من طرف الــزكـــي
» دعوة عظيمة للسبعة ملوك الارضية
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:24 pm من طرف samiraa
» اية الكرسى العظيم ودعوته للخير والحب
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:24 pm من طرف الــزكـــي
» لعلاج سحر الرش
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:24 pm من طرف samiraa
» محبه واحراق للقلوب
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:24 pm من طرف الــزكـــي
» حرق الجن العاشق والمس والعوارض جميعها بنفسك
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:22 pm من طرف samiraa
» حجاب للزواج مجرب
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:22 pm من طرف الــزكـــي
» كشف البصيره ورفع الحجاب
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:22 pm من طرف samiraa
» جلب باب الزيت
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:22 pm من طرف الــزكـــي
» إستخدام الجن في عمل سحر الجلب والتهييج مجرب سريع
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:22 pm من طرف samiraa
» جلب وتهييج المحبوب احر من النار
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:22 pm من طرف الــزكـــي
» استخدام الجن في الجلب وكل ما تريد
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:21 pm من طرف samiraa
» جلب بدون عزيمة و لا بخور و لا تربيع الشمعة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:21 pm من طرف الــزكـــي
» تحضير الجن لجلب الغائب
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:21 pm من طرف samiraa
» جلب وتهييج صحيح
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:21 pm من طرف الــزكـــي
» علاج وطرد عاشق الجن
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:21 pm من طرف samiraa
» محبة الفاتحة الشريفة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:21 pm من طرف الــزكـــي
» حجاب لقضاء الحوائج
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:20 pm من طرف samiraa
» جلب قوي جدا
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:20 pm من طرف الــزكـــي
» جلب الحبيب مثل الكلب يلهث عليك
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:20 pm من طرف samiraa
» من أقوى ابواب المحبة والجلب والتهييج المجربة الصحيحة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:20 pm من طرف الــزكـــي
» تهييج الحبيب للنكاح
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:20 pm من طرف samiraa
» خصائص سوره الفاتحة ومنافعها وفوائدها
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:20 pm من طرف الــزكـــي
» سحر تهييج الشهوه
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:19 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب بسورة طه
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:19 pm من طرف الــزكـــي
» طلسم السيطرة على شخص ما
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:19 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب خلال 48 ساعه باية الكرسي
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:19 pm من طرف الــزكـــي
» خواص بعض التباخير
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:19 pm من طرف samiraa
» حقيقة تسخير الجن والسحر
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:19 pm من طرف الــزكـــي
» طريقة لتنشيط خادم الفص بالخاتم
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:19 pm من طرف samiraa
» أنواع السحر وأقسامه
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:19 pm من طرف الــزكـــي
» صور وتعريفات لبعض البخور الذى أوله حرف " ب " الباب الثانى
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:18 pm من طرف samiraa
» نجــــــمة داوود
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:18 pm من طرف الــزكـــي
» الخرزرة الزرقاء
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:18 pm من طرف samiraa
» علاج القلق بالقران
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:18 pm من طرف الــزكـــي