السحر السفلى 00201062063637
مــــــــــــــرحبا بكــــــــــــــ فى السحر المـــــــــغربي السفلي نرحب بك فـــــــى
اسرتنا تفضل بالدخول أهــــــــــلا وسهــــــــلا بكـــ معنــــــــــــــا تعلم الروحانيه بسهوله نستطيع جلب الحبيب عمل خواتم نصره وقبول عام وتهييج النساء للجنس وسلب الاراده والطاعه كما نعطي وصفات مجربه ومضمونه للتهييج والجلب وخدمات أخرى


00201062063637

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

السحر السفلى 00201062063637
مــــــــــــــرحبا بكــــــــــــــ فى السحر المـــــــــغربي السفلي نرحب بك فـــــــى
اسرتنا تفضل بالدخول أهــــــــــلا وسهــــــــلا بكـــ معنــــــــــــــا تعلم الروحانيه بسهوله نستطيع جلب الحبيب عمل خواتم نصره وقبول عام وتهييج النساء للجنس وسلب الاراده والطاعه كما نعطي وصفات مجربه ومضمونه للتهييج والجلب وخدمات أخرى


00201062063637
السحر السفلى 00201062063637
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الإنسان الوحيدالذي وصل إلى الحقيقة

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

الإنسان الوحيدالذي وصل إلى الحقيقة Empty الإنسان الوحيدالذي وصل إلى الحقيقة

مُساهمة من طرف هبه_الله الإثنين أكتوبر 26, 2009 10:11 pm

ما هي النفس
النفس هي التي تحدث الأنسان بالعجب والكبر و سوء الخلق وأرتكاب المعاصي ويوجد بعض الجهلة ممن يفسرون أقوال النبي (ص) والحكماء على هواهم حتى يتسنى لهم الشهرة الكاذبة التي سوف توديبهم إلى نار جهنم ويقولون أن النفس هي التي تتحرر من الجسد وهي التي تأمرك بالمعروف وتنهاك عن المنكر وهي التي تتحرر من الجسد وتوصلك إلى مراحل الكشف ،يا الله ما أغبى هؤلاء القوم كيف يخلطون بين النفس التي تودي بهم إلى المهالك وصفاء الروح الذي يودي إلى
الحقيقة وهم يأخذون دليلهم من أستاذهم وأنا أخذ دليلي من الحبيب محمد (ص) قال رسول الله (ص) : ( رجعنا من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر ) والمراد من الجهاد الأكبر جهاد النفس كما قال رسول الله (ص) : ( أعدى أعدائك نفسك التي بين جنبيك ) فلا تحصل محبة الله تعالى : إلا بعد قهر الأعداء من النفس الأمارة واللوامة والملهمة ، فتطهر من الأخلاق الذميمة و البهيمية كمحبة زيادة الأكل والشرب والنوم واللغو والسبعية كالغضب والشتم والضرب والقهر والشيطانية كالكبر والعجب والحسد والحقد وغير ذلك وإذا تطهرت منها فقط تطهرت من أصل الذنوب .
ولقد قسم الشيخ عبد القادر الجيلاني النفس إلى سبعة أنفس الأولى النفس الأمارة الثانية النفس اللوامة الثالثة الملهمة الرابعة المطمئنة الخامسة الراضية السادسة المرضية السابعة الكاملة . وقال عنها النفس الصافية .
دائرة النفس الأمارة بالسوء وهي نفس الأولى هي دائرة صفات الكفر والعناد فإذا رأى الأنسان في رؤياه خنزيراً أو كلباً أو فيلاً أو عقرباً أو حية أو فأرة أو من البراغيث أو القمل أو من الحمار أو من الجمادات كالمزبلة والخمر والحشيش والأفيون أمثال هذا كالمخمرة والماء الراكد الكدر والجاري الكدر من خواص الأمارة فالأنسان إذا كان متصفا بهذه الصفات يكون تابعاً لهوى نفسه ويحتاج للرياضة الروحية وتصفية النفس .
دائرة النفس اللوامة : وهي نفس الثانية فإذا رأى الأنسان في رؤياه الغنم أو البقر والجمال والسمك والحمام والوز والدجاج والنحل ومن الجمادات مثل الأطعمة المطبوخة والثمار وإذا رأى ثياباً مخيطة أو فرساً بلا سرج أو شمعاً بلا شعلة أو دكاكين
أو عمارات أو قصور والبيوت أو السقيفة أمثال هذا مثل السكر والعسل والأشربة يقال لها اللوامة فإذا كان الأنسان متصفا بهذه الصفات والتخيلات تكون النفس اللوامة مسيطرة عليه .
ونبين شرح حال دائرة النفس اللوامة فالغنم صفة الحلال والبقر صفة نفع الأنسان مالجمل يكون حاملا للا ذى كما قال النبي (ص): شرط المؤمن أن يحمل الأذى ويترك الأذى .
والسمك من الكسب من الحلال والوز والدجاج والحمام وأمثال هذه تدل على الحلال والنحل العسل يدل على الأخلاق الحميدة والأطعمة المطبوخة أشارة لطبيعة نفسه والثمار أصلاح وأخلاص نفسه من الكلام والكدورات والبيوت والدكاكين تدل على سكون نفسه .
دائرة النفس الملهمة وهي النفس الثالثةإذا رأى ناقسا من الأنسان كالنساء والكفرة والعراية والملحدة والغزلباشية ومقصوص اللحية والأعرج والأكسح والأطرش والأخرس والعبيد والأجرد والسكران والمخنث والحرامي والمضحك والمصارع والعساس والحكرى والدلال والقصاب والأحول والأعمى وصاحب الدف والقردة فإذا رأى هذه الأشكال كانت إشارة للملهمة فيحتاج إلى الرياضة والبروز والخلاص منها .
ثم نفصل ما في هذه الدائرة فالأنسان إذا رأى نساء يدل على نقصان عقله والكفرة على نقصان دينه والرفض يكون ناقص المذهب ومقصوص اللحية أو المحلوقة ناقص الشرع والأعرج هو أن يدعى إلى الحق ولم يمتثل إليه والأعمى أن يكتم الشهادة والأطرش الأصم هو أن لايسمع للشريعة ولا إلى الوعظ والأخرس هو أن لا يتكلم بالحق والعبد الأسود هو أن لا يتكلم بعيب الأخر في وجهه والأجرد هو أن يكون تارك السنة والسكران المحشوش عشق مجازى والقمارى والمصارع والمضحك يدل على ترك العبادة والمباشرة بالحرام واللصوص وهو أن يظهر عبادته رياء للناس والدلال هو أن لا يكف نظره من محارم الناس والقصاب صفة قساوة القلب والأحوال يدل على ضلالته .
دائرة النفس المطمئنة وهي النفس الرابعة
فإذا رأى قراءة القرآن والأنبياء والسلطان والعلماء والمشايخ والقضاة والكعبة والمدينة والقدس والجوامع والمساجد والمدارس ومساكن الصلحاء وأمثال هذه كالسهم والقوس والسيف والخنجر والسكين وأمثال هذه مثل الطوب والكتب تدل على الدائرة المطمئنة وما يرى هذه الأشكال والرموز إلا المريد الصادق الكامل فإذا رأى مصحفاً أو قرآناً يدل على صفاء قلبه ولكن أي سورة هي التي تعرف بذلك والأنبياء قوة للأسلام والأيمان بهم والمشايخ صفة أرشاد نفسه والقضاة صفة الأطاعة لأمر الله تعالى والكعبة الشريفة والمدينة والقدس المبارك يدل على طهارة قلبه من الغش والوسوسه والجوامع وأمثال ذلك مثل السنجق والعلم والسهم والقوس والمنجنيق أشارة إلى الوساوسة الشيطانية .
دائرة النفس الراضية وهي النفس الخامسة
فإذا رأى الملأئكة أوالحور أو البراق أو الجنة أو الحلل .
وبيان ذلك فالحور والجنة والملأئكة تدل على كمال العقل وتمام العقل والتقرب إلى الله تعالى والشمس والقمر يكون قد يحصل له من معارف الله تعالى .
دائرة النفس المرضية وهي النفس السادسة
وصفات المرضية السبع سموات والشمس والقمر والنجوم والرعد والبرق ومنيرة الشمع والمشعلة والقناديل المنورة كلها صفات المرضية وبيان المرضية إذا رأى الأنسان سبع سموات دائماً نظره متعلق بالله والنجم هو نور نفسه والنار فناء نفسه والرعد تنبيه من الغفلة والشمس أنوار الروح والقمر نور القلب .
دائرة النفس الصافية وهي نفس السابعة صفاتها المطر والثلج والبرد والنهر والعين والبئر والبحر وذلك دليل الكشف السلوك .
( نادي علياً مظهر العجائب تجده عوناً في النوائب كل هم وغم سينجلي بنبوتك يا محمد وبولايتك يا علي ياعلي يا علي )
تفصيل الدائرة المطر دليل الرحمة والثلج رحمة زائدة والأنهار والبحور والعيون تدل على الأخلاص بمعرفة الله والتصديق قال عليه الصلاة والسلام : ( منعرف نفسه فقد عرف ربه )
وإذا كنت يا أخي ويا أختي تريدون أن تقهروا النفس فعليكم بالشيخ الصالح الذي هدفه الوحيد هو الله ويكون صاحب علم بالشريعة والحقيقة والحذر ثم الحذر ممن يدعون أنهم أصحاب الكرامات وهم لايعلمون شئ عن الشريعة أو الذين يدرسون الشريعة ولا يعلمون شئ عن الحقيقة فيجب على الأنسان أن يبحث عن المربي الكامل حتى يصل إلى الحقيقة الكاملة هذا واجب على كل أنسان له عقل سليم .
قال أمير المؤمنين الأمام علي بن أبي طالب كرم الله وجه وجعل لنا نصيب من علمه الذي ورثه عن سيدنا محمد (ص)
قال الأمام : ( لولا المربي ما عرفت ربي )
ما هي الحقيقة و كيف الوصول إلى الحقيقة
نستطيع أن نعرف من هذه الأبحاث التي قمنا بها أن ( التنويم المغناطيسي والقوة المغناطيسية أو تشي يانغ وتشي ين ) يستخدمون شعاع الروح في أعمالهم أما ( السحر واليوغا ) فيستخدمون الروح في أعمالهم لكن بما أن أعمالهم غير شريفة في باطن الأمر فإن هذا يودي بهم إلى النفس التي تأمر بالمنكر وحب الذات أما ( الصوفية والعلوم الروحانية ) فإنها هدفها شريف ونبيل لذا يستخدمون صفاء الروح الذي يوصل إلى الحقيقة الكاملة الوصول إلى الحقيقة يعني الوصول إلى محبة الله من دون أي هدف أخر وحب الناس ومساعدة كل مخلوق بحاجة إلى مساعدة والدعاء إلى جميع المسلمين بخير عندها يصل الشخص إلى الكشف الكامل فيرى الملأ ئكة ويسبح الله مهم وتكون الجن خدم عنده ويأمربأمر الله ويغضب لغضب الله ويرى بنور الله ويعمل كل ما يرضي الله ولا يعصي الله لا في الظاهر ولا في الباطن ويتمنى الموت شوقاً إلى الله ويتمنى الشهادة في سبيل الله .
المحبة التي توصل إلى الحقيقة
وكل خير في أتباع من سلف وكل شر في أبتداع من خلف
والنبي (ص) بلغ الرسالة وأدى الأمانة ولم يترك خيراً إلا وحضنا عليه كثيراُ ولا شراً إلا وحذرنا منه يحذيراً فمن أراد عز الدنيا والأخرة فشرعه (ص) أعظم دليل ومن فارقه فيض شبر فقد ضل سواء السبيل ومعلوم أن من أدمن على الأقتضاء به (ص) ورغب في متابعته فقد فاز بمحبته ومن أحب كان معه في الجنة ولنعم المعية .
روي عن أنس رضي الله عنه أنه أتى رجل إلى النبي (ص) فقال :يا رسول الله متى الساعة ،قال وماأعددت لها قال ما أعددت لها من كبير صلاة ولا صوم ولا صدقة ولكني أحب الله ورسوله فقال أنت مع من أحببت وعن صفوان بن قدامة قال هاجرت إلى النبي (ص) فأتيته فقلت يا رسول الله ناولني يدك أبايعك فناولني يده فقلت يا رسول الله إني أحبك فقال المرء مع من أحب وعن أمير المؤمنين سيدنا علي أبن أبي طالب رضي الله عنه أن النبي (ص) أخذ بيد الحسن والحسين رضي الله عنهما فقال من أحبني وأحب هذين واباهما وامهما كان معي في درجتي يوم القامة .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله (ص) قال : من اشد أمتي لي حباً ناس يكونون بعدي يود أحدهم لو رآني بأهلهِ ومالهِ وقد كان الصحابة من بعدهم من التابعين وأئمة المسلمين يحبون رسول الله (ص) حباً لا يقاومه شيء فقد كان خالد بن معدان لا يأوى إلى فراشه إلا وهو يذكر من شوقهِ إلى رسول الله (ص) وإلى أصحابه الأخيار والمهاجرين والأنصار ويسميهم بأسمائهم ويقول هم أصلي وفصلي وإليهم يحن قلبي طال شوقي إليهم فعجل ربي قبضي إليك حتى يغلبه‘
النوم وسأل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وكرم الله وجهه كيف كان حبكم لرسول الله (ص) قال كان والله أحب إلينا من اموالنا واولادنا وآبائنا وأمهاتنا ومن الماء البارد على الظماءِ ويحكى أن علي كرم الله وجهه وقف عند قبر رسول الله (ص) وبكى جهده حتى كادت تزهق نفسه‘ الكريمة وانشد .
كنت السواد لناظري فبكى عليك الناظر
من شاء بعدك فليمت فعليك كنت أحاذر
وبكت السيدة فاطمة رضي الله تعالى عنها عند قبر أبيها صلوات الله وسلامه عليه وعليها بكاءً شديداً وأنشدت .
ماذا على من شم تربة أحمد أن لايشم مدى الزمان غواليا
صبتَ عليَ مصائب لو أنها صبت على الأيام صرنَ لياليا
وقد كانت رضي الله عنها دائمة البكاء بعد وفاته عليه الصلاة والسلام
متواصلة الأحزان حتى لحقت به (ص) بعد وفاته بستة أشهر وعلى ذلك كان الأصحاب العظام عليهم رضوان الملك العلام فإنهم رضي الله عنهم لا يفترون عن ذكره (ص) ولا عن القيام بواجب محبته والعمل بسنته حتى أن أحدهم يود فراق الدنيا للحوق بهِ عليه الصلاة والسلام رجاء بأن تلحقه محبته‘ بجواره وأن يتملى بمشاهدة لامع أنواره على أن المرء مع من أحب معية تلحق المحب بالتشرف بنظر المحبوب فما أكثرهم رضي الله تعالى عنهم حباً لرسول الله (ص) .
ومما ورد أن بلال رضي الله تعالى عنه لما أحتضر صاحت أمرأته وا حزناه فقال وا طرباه غداً ألقى الأحبة محمداً وحزبه‘ ويروى أن أمرأة قالت للسيدة عائشة الصديقة رضي الله عنها أكشفي لي قبر رسول الله (ص) فكشفته‘ لها فبكت حتى ماتت. قال أبو سفيان ما رأيت من الناس أحداً يحب أحداً كحب أصحاب محمد محمداً .
ومن أعظم علامات حبه (ص) أن يؤثره الإنسان في كل شيء وأن يذكره كثيراً فإن من أحب شيئاً أكثر نت ذكره .




قصة الشيخ أحمد الرفاعي
حدثنا شيخ الإسلام الشيخ كمال الدين إمام الكاملية عن الشيخ شمس الدين الجزري عن شيخه زين الدين المراغي عن شيخه عز الدين أحمد الفاروثي الواسطي عن أبيه الشيخ أبي إسحاق إبراهيم الفاروثي عن أبيه الشيخ عز الدين عمر أبي الفرج الفاروسي الواسطي قدست أسرارهم أجمعين قال : كنت مع شيخنا ومفزعنا وسيدنا أبي العباس القطب الغوث الجامع الشيخ السيد أحمد الرفاعي الحسيني رضي الله عنه عام خمسة وخمسين وخمسمائة . العام الذي قدر الله له فيه الحج
فلما وصل مدينة رسول الله (ص) وقف تجاه حجرة النبي (ص) وقال على رؤوس الأشهاد السلام عليك يا جدي . فقال له (ص) : وعليك السلام يا ولدي .سمع ذلك كل من في المسجد النبوي .فتواجد سيدنا السيد أحمد وأرعد وأصفر لونه .وجثا على ركبتيه ثم قام وبكى وأن طويلاً وقال : يا جداه .
في حالة البعد روحي كنت أرسلها
تقبل الأرض عني وهي نائبتي
وهذه دولة الأشباح قد حضرت
فامدد يمينك كي تحظى بها شفتي
فمد له رسول الله (ص) يده الشريفة العطرة من قبره الأ زهر المكرم فقبلها في ملء يقربه من تسعين ألف رجل والناس ينظرون اليد الشريفة . وكان في المسجد مع الحجاج الشيخ حياة أبن قيس الحراني والشيخ عبد القادر الجيلاني والشيخ خميس والشيخ عدى أبن مسافر الشامي وغيرهم. نفعنا الله بعلومهم وتشرفنا معهم برؤية اليد المحمدية الذكية العطرة .
وقد ثبت أن السيد أحمد الرفاعي رضي الله عنه لما حج ثانياً في العام الذي توفي فيه وزار القبر الطيب الطاهر على ساكنه أفضل صلوات الله وسلامه . قال وهو تجاه القبر بانكسار ومسكنه :
ان قيل زرتم بما رجعتم يا أكرم الرسل ما نقول
فظهر صوت من القبر الشريف سمعه كل من في المسجد المبارك يقول
قولوا رجعنا بكل خير وأجتمع الفروع والأصول
إن السيد أحمد ابن الرفاعي الشريف الفاطمي الحسيني رضي الله عنه كان جبلاً راسخاً وبطلاً وولياً عظيماً وبحراً من بحار السنة عجاجاً وسيداً انتهت إليه رياسة طريق القوم أنعقد عليه إجماع العلماء والأولياء وقال بتقديمه وتقدمهِ رجال عصره كافة ومشى أكابر قادات عصره تحت لواء إرشاده تمكن من الأتباع للنبي (ص) وصحح في قدمه . انتهى إليه التواضع ومكارم الأخلاق .
هيهات ان يأتِ الزمان بمثلهِ إن الزمان بمثلهِ لبخيل
هبه_الله
هبه_الله
ســَاحِر مراقب و مُشـْرف عــَـام
ســَاحِر مراقب و مُشـْرف  عــَـام

عدد المساهمات : 1787
نقاط : 4876
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/08/2009
العمر : 44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الإنسان الوحيدالذي وصل إلى الحقيقة Empty رد: الإنسان الوحيدالذي وصل إلى الحقيقة

مُساهمة من طرف كلام الحب الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 8:33 am

جزاك الله كل خير
كلام الحب
كلام الحب
ســَاحِر مراقب و مُشـْرف عــَـام
ســَاحِر مراقب و مُشـْرف  عــَـام

عدد المساهمات : 2457
نقاط : 2585
السٌّمعَة : 53
تاريخ التسجيل : 15/06/2010
العمر : 35

http://leqatar.net/vb/forumdisplay.php?f=126

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى