السحر السفلى 00201062063637
مــــــــــــــرحبا بكــــــــــــــ فى السحر المـــــــــغربي السفلي نرحب بك فـــــــى
اسرتنا تفضل بالدخول أهــــــــــلا وسهــــــــلا بكـــ معنــــــــــــــا تعلم الروحانيه بسهوله نستطيع جلب الحبيب عمل خواتم نصره وقبول عام وتهييج النساء للجنس وسلب الاراده والطاعه كما نعطي وصفات مجربه ومضمونه للتهييج والجلب وخدمات أخرى


00201062063637

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

السحر السفلى 00201062063637
مــــــــــــــرحبا بكــــــــــــــ فى السحر المـــــــــغربي السفلي نرحب بك فـــــــى
اسرتنا تفضل بالدخول أهــــــــــلا وسهــــــــلا بكـــ معنــــــــــــــا تعلم الروحانيه بسهوله نستطيع جلب الحبيب عمل خواتم نصره وقبول عام وتهييج النساء للجنس وسلب الاراده والطاعه كما نعطي وصفات مجربه ومضمونه للتهييج والجلب وخدمات أخرى


00201062063637
السحر السفلى 00201062063637
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأيام النحسات

اذهب الى الأسفل

الأيام النحسات Empty الأيام النحسات

مُساهمة من طرف هبه_الله الإثنين نوفمبر 02, 2009 9:38 am

الأيام النحسات

قال الحليمي:

علمنا ببيان الشريعة أن من الأيام نحساً والذي يقابل النحس السعد فإذا ثبت أن بعض الأيام نحس ثبت أن بعضها سعد والأيام في هذا كالأشخاص منها مسعودة ومنها منحوسة *ومن الناس شقي وسعيد *

وقال: إن الكواكب طبائع وأمزجة مختلفة وتلك تتغير منها باتصال بعضها ببعض وانفصال بعضها عن بعض فطرة فطرها الله تعالى عليها تتأدى بتوسط النيرين إلى الأرض وما فيها فأي شيء منها كان هو المتأدى إلى الأجسام الأرضية كانت الآثار التي تحدث فيها عنه بحسبها فقد يكون منها ما هو سبب للاغتنام ما هو سبب للصحة والسلامة وما هو سبب لحسن الخلق وبذل المعروف والإنصاف والرغبة في الخير وما هو سبب للقبائح والظلم والإقدام على الشر فهذا يكون لكنه بفعل الله وحده انتهى.وأخرج الخطيب في التاريخ في ترجمة ابن مجاشع المدائني أن علياً كرم الله وجهه كره أن يتزوج الرجل أو يسافر في المحاق أو إذا نزل القمر العقرب.

قال: والمحاق إذا بقي من الشهر يوم أو يومان*

وفي الفردوس عن عائشة رضي الله تعالى عنها مرفوعاً : "لولا أن تكره أمتي لأمرتها أن لا يسافروا يوم الأربعاء وأحب الأيام إليّ الشخوص فيها يوم الخميس". وبيض ولده لسنده..

وفي بعض الآثار النهي عن قص الأظافر يوم الأربعاء وأنه يورث البرص

قال في المطامح: وأخبر ثقة من أصحابنا عن ابن الحاج وكان من العلماء المتقين أنه هم بقص أظافره يوم الأربعاء فتذاكر الحديث الوارد في كراهته فتركه ثم رأى أنها سنة حاضرة فقصها فلحقه برص فرأى النبي صلى الله عليه وسلم في نومه فقال له: ألم تسمع نهيي عن ذلك: فقال: يا رسول الله لم يصح عندي الحديث عنك. قال: يكفيك أن تسمع ثم مسح بيده على بدنه فزال البرص جميعاً.

قال ابن الحاج: فجددت مع الله سبحانه وتعالى توبة أن لا أخالف ما سمعت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أبداً.

وفي حديث رواه ابن ماجه عن ابن عمر مرفوعاً وخرجه الحاكم من طريقين آخرين: "لا يبدو جذام ولا برص إلا يوم الأربعاء" وكره بعضهم العيادة يوم الأربعاء. وعليه - قيل: لم يؤت في الأربعاء مريض إلا دفناه في الخميس.

وفي منهاج الحليمي وشعب البيهقي أن الدعاء يستجاب يوم الأربعاء بعد الزوال. وذكر برهان الإسلام في تعليم المتعلم عن صاحب الهداية أن ما بدئ شيء يوم الأربعاء إلا وتم فلذلك كان جمع من الشيوخ يتحرون ابتداء الجلوس للتدريس فيه وذلك لأن العلم نور فبدايته يوم خلق النور فيه تناسب معنى على التمام، واستحب بعضهم غرس الأشجار فيه لخبر ابن حبان والديلمي عن جابر مرفوعاً: "من غرس يوم الأربعاء فقال: سبحان الباعث الوارث أتته بأكلها" *

واعلم أنهم كما كانوا ينفرون من يوم الأربعاء كانوا ينفرون من يوم الأحد. قال الزمخشري: صبح ثمود العذاب يوم الأحد. قال: وفي الأثر نعوذ بالله من يوم الأحد فإن له حداً *

وأن من المجرب الذي لم يخطئ قط أنه متى كان اليوم الرابع عشر من الشهر القمري يوم الأحد وفعل فيه شيء لم يتم وكذا للسفر وغيره وأن ذلك وقع للناصر فرج وغيره.

وقد أخر بعضهم السفر في أول السنة وقال إن سافرت في المحرم فجدير أن أحرم أو في صفر خشيت على يدي أن تصفر فأخره إلى ربيع فسافر فمرض ولم يظفر بطائل فقال ظننته ربيع الرياض فإذا هو ربيع الأمراض وفي المثل السائر: "لا تعادي الأيام فتعاديك"

قال:

ومن غالب الأيام فاعلم بأنه * سينكص عنها لاهياً غير غالب.

فائدة:وفي أبيات بخط الحافظ الدمياطي وقال إنها تعزى لعليّ رضي الله تعالى عنه وهي:

فنعم اليوم السبت حقاً * لصيد إن أردت بلا امتراء *

وفي الأحد البناء لأن فيه*تبدى الله في خلق السماء *

وفي الاثنين إن سافرت فيه * سترجع بالنجاح وبالثراء

وإن ترد الحجامة في الثلاثا * ففي ساعاته هرق الدماء *

وإن شرب امرئ يوماً دواء*فنعم اليوم يوم الأربعاء *

وفي يوم الخميس قضاء حاجة * فإن اللّه يأذن بالقضاء*

وفي الجمعات تزويج وعرس * ولذات الرجال مع النساء *

وهذا العلم لا يدريه إلا * نبي أو وصي الأنبياء)*

والله أعلم.

والدواء الشافي لذلك كله إن شاء الله تعالى

أن يلزم كل يوم وليلة:

أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين* اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه* وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما قبله وشر ما بعده* (فليقل مثل ذلك إذا أمسى)*

وبعد صلاة العصر إرفع يديك وصلى بالإبراهمية وقل:

اللهم با دائمَ الفضلِ على البريّةِ*ويا باسِطَ اليدينِ بالعطيَّةِ*ويا صاحبَ المواهِبِ السنيَّةِ*ويا دافِعَ البلا والبليّةِ*صلي على محمدٍ خيرِ البريّةِ واغفر لنا يا ذا العُلا في هذا ( العصر العشيّةِ)*وصلى الله على محمدٍ وآلهِِ وجميعِ الأنبياءِ والمرسلين*والملائكةِ المقربين*وسلم تسليماً كثيراً)*[3]

وليلة الجمعة بعد فرض العشاء :{ واغفر لنا يا ذا العُلا في هذه العشيّةِ[3]*اهـ*

حقا ان الانسان عدو لما يجهل . واكثر من ذلك , بل سبب هذا العداء , الخوف مما لا يعرف
هبه_الله
هبه_الله
ســَاحِر مراقب و مُشـْرف عــَـام
ســَاحِر مراقب و مُشـْرف  عــَـام

عدد المساهمات : 1787
نقاط : 4876
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/08/2009
العمر : 44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى