الاعشاب التي ذكرت بحرف الكاف
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الاعشاب التي ذكرت بحرف الكاف
كمأة
ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال " الكمأة من المن وماؤها شفاء للعين " ، أخرجاه في الصحيحين .
قال ابن الأعرابي الكمأة جمع ، واحدة كمء ، وهذا خلاف قياس العربية ، فإن ما بينه وبين واحده التاء ، فالواحد منه التاء ، وإذا حذفت كان للجمع . وهل هو جمع ، أو اسم جمع ؟ على قولين مشهورين ، قالوا ولم يخرج عن هذا إلا حرفان كمأة وكمء ، وجباة وجبء ، وقال غير ابن الأعرابي بل هي على القياس الكمأة للواحد ، والكمء للكثير ، وقال غيرهما الكمأة تكون واحداً وجمعاً .
واحتج أصحاب القول الأول بأنهم قد جمعوا كمئاً على أكمؤ ، قال الشاعر
ولقد جنيتك أكمؤاً وعساقلاً ولقد نهيتك عن بنات الأوبر
وهذا يدل على أن كمء مفرد ، وكمأة جمع .
والكمأة تكون في الأرض من غير أن تزرع ، وسميت كمأة لاستتارها ، ومنه كمأ الشهادة إذا سترها وأخفاها ، والكمأة مخفية تحت الأرض لا ورق لها ، ولا ساق ، ومادتها من جوهر أرضي بخاري محتقن في الأرض نحو سطحها يحتقن ببرد الشتاء ، وتنميه أمطار الربيع ، فيتولد ويندفع نحو سطح الأرض متجسداً ، ولذلك يقال لها جدري الأرض ، تشبيهاً بالجدري في صورته ومادته ، لأن مادته رطوبة دموية ، فتندفع عند سن الترعرع في الغالب ، وفي ابتداء استيلاء الحرارة ، ونماء القوة .
وهي مما يوجد في الربيع ، ويؤكل نيئاً ومطبوخاً ، وتسميها العرب نبات الرعد لأنها تكثر بكثرته ، وتنفطر عنها الأرض ، وهي من أطعمة أهل البوادي ، وتكثر بأرض العرب ، وأجودها ما كانت أرضها رملية قليلة الماء .
وهي أصناف منها صنف قتال يضرب لونه إلى الحمرة يحدث الإختناق .
وهي باردة رطبة في الدرجة الثالثة ، رديئة للمعدة ، بطيئة الهضم ، وإذا أدمنت ، أورثت القولج والسكتة والفالج ، ووجع المعدة ، وعسر البول ، والرطبة أقل ضرراً من اليابسة ، ومن أكلها فليدفنها في الطين الرطب ، ويسلقها بالماء والملح والصعتر ، ويأكلها بالزيت والتوابل الحارة ، لأن جوهرها أرضي غليظ ، وغذاؤها رديء ، لكن فيها جوهر مائي لطيف يدل على خفتها ، والإكتحال بها نافع من ظلمة البصر والرمد الحار ، وقد اعترف فضلاء الأطباء بأن ماءها يجلو العين ، وممن ذكره المسيحي ، وصاحب القانون وغيرهما .
وقوله صلى الله عليه وسلم " الكمأة من المن " فيه قولان
أحدهما أن المن الذي أنزل على بني إسرائيل لم يكن هذا الحلو فقط ، بل أشياء كثيرة من الله عليهم بها من النبات الذي يوجد عفواً من غير صنعة ولا علاج ولا حرث ، فإن المن مصدر بمعنى المفعول ، أي ممنون به ، فكل ما رزقه الله العبد عفواً بغير كسب منه ولا علاج ، فهو من محض ، وإن كانت سائر نعمه مناً منه على عبده ، فخص منها ما لا كسب له فيه ، ولا صنع باسم المن ، فإنه من بلا واسطة العبد ، وجعل سبحانه قوتهم بالتيه الكمأة ، وهي تقوم مقام الخبز ، وجعل أدمهم السلوى ، وهو يقوم مقام اللحم ، وجعل حلواهم الطل الذي ينزل على الأشجار يقوم لهم مقام الحلوى ، فكمل عيشهم .
وتأمل قوله صلى الله عليه وسلم " الكمأة من المن الذي أنزله الله على بني إسرائيل " فجعلها من جملته ، وفرداً من أفراده ، والترنجبين الذي يسقط على الأشجار نوع من المن ، ثم غلب استعمال المن عليه عرفاً حادثاً .
والقول الثاني أنه شبه الكمأة بالمن المنزل من السماء ، لأنه يجمع من غير تعب ولا كلفة ولا زرع بزر ولا سقي .
فإن قلت فإن كان هذا شأن الكمأة ، فما بال هذا الضرر فيها ، ومن أين أتاها ذلك ؟ فاعلم أن الله سبحانه أتقن كل شئ صنعه ، وأحسن كل شئ خلقه ، فهو عند مبدإ خلقه بريء من الآفات والعلل ، تام المنفعة لما هيئ وخلق له ، وإنما تعرض له الآفات بعد ذلك بأمور أخر من مجاورة ، أو امتزاج واختلاط ، أو أسباب أخر تقتضي فساده ، فلو ترك على خلقته الأصلية من غير تعلق أسباب الفساد به ، لم يفسد .
ومن له معرفة بأحوال العالم ومبدئه يعرف أن جميع الفساد في جوه ونباته وحيوانه ، وأحوال أهله حادث بعد خلقه بأسباب اقتضت حدوثه ، ولم تزل أعمال بني آدم ومخالفتهم للرسل تحدث لهم من الفساد العام والخاص ما يجلب عليهم من الآلام، والأمراض، والأسقام ، والطواعين والقحوط ، والجدوب ، وسلب بركات الأرض ، وثمارها ، ونباتها ، وسلب منافعها ، أو نقصانها أموراً متتابعة يتلو بعضها بعضاً ، فإن لم يتسع علمك لهذا فاكتف بقوله تعالى " ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس " [ الروم ] ، ونزل هذه الآية على أحوال العالم ، وطابق بين الواقع وبينها ، وأنت ترى كيف تحدث الآفات والعلل كل وقت في الثمار والزرع والحيوان ، وكيف يحدث من تلك الآفات آفات أخر متلازمة ، بعضها آخذ برقاب بعض ، وكلما أحدث الناس ظلماً وفجوراً ، أحدث لهم ربهم تبارك وتعالى من الآفات والعلل في أغذيتهم وفواكههم ، وأهويتهم ومياههم ، وأبدانهم وخلقهم ، وصورهم وأشكالهم وأخلاقهم من النقص والآفات ، ما هو موجب أعمالهم وظلمهم وفجورهم .
ولقد كانت الحبوب من الحنطة وغيرها أكثر مما هي اليوم ، كما كانت البركة فيها أعظم . وقد روى الإمام أحمد بإسناده أنه وجد في خزائن بعض بني أمية صرة فيها حنطة أمثال نوى التمر مكتوب عليها هذا كان ينبت أيام العدل . وهذه القصة ، ذكرها في مسنده ، على أثر حديث رواه .
وأكثر هذه الأمراض والآفات العامة بقية عذاب عذبت به الأمم السالفة ، ثم بقيت منها بقية مرصدة لمن بقيت عليه بقية من أعمالهم ، حكماً قسطاً ، وقضاء عدلاً ، وقد أشار النبي صلى الله عليه وسلم إلى هذا بقوله في الطاعون " إنه بقية رجز أو عذاب أرسل على بني إسرائيل " .
وكذلك سلط الله سبحانه وتعالى الريح على قوم سبع ليال وثمانية أيام ، ثم أبقى في العالم منها بقية في تلك الأيام ، وفي نظيرها عظة وعبرة .
وقد جعل الله سبحانه أعمال البر والفاجر مقتضيات لآثارها في هذا العالم اقتضاء لا بد منه ، فجعل منع الإحسان والزكاة والصدقة سبباً لمنع الغيث من السماء ، والقحط والجدب ، وجعل ظلم المساكين ، والجنس في المكاييل والموازين ، وتعدي القوي على الضعيف سبباً لجور الملوك والولاة الذين لا يرحمون إن استرحموا ، ولا يعطفون إن استعطفوا ، وهم في الحقيقة أعمال الرعايا ظهرت في صور ولاتهم ، فإن الله سبحانه بحكمته وعدله يظهر للناس أعمالهم في قوالب وصور تناسبها ، فتارة بقحط وجدب ، وتارة بعدو ، وتارة بولاة جائرين ، وتارة بأمراض عامة ، وتارة بهموم وآلام وغموم تحضرها نفوسهم لا ينفكون عنها ، وتارة بمنع بركات السماء والأرض عنهم ، وتارة بتسليط الشياطين عليهم تؤزهم إلى أسباب العذاب أزاً ، لتحق عليهم الكلمة ، وليصير كل منهم إلى ما خلق له ، والعاقل يسير بصيرته بين أقطار العالم ، فيشاهده ، وينظر مواقع عدل الله وحكمته ، وحينئذ يتبين له أن الرسل وأتباعهم خاصة على سبيل النجاة ، وسائر الخلق على سبيل الهلاك سائرون ، وإلى دار البوار صائرون ، والله بالغ أمره ، لا معقب لحكمه ، ولا راد لأمره ، وبالله التوفيق .
وقوله صلى الله عليه وسلم في الكمأة وماؤها شفاء للعين فيه ثلاثة أقوال
أحدها أن ماءها يخلط في الأدوية التي يعالج بها العين ، لا أنه يستعمل وحده ، ذكره أبو عبيد .
الثاني أنه يستعمل بحتاً بعد شيها ، واستقطار مائها ، لأن النار تلطفه وتنضجه ، وتذيب فضلاته ورطوبته المؤذية ، وتبقي المنافع.
الثالث أن المراد بمائها الماء الذي يحدث به من المطر ، وهو أول قطر ينزل إلى الأرض ، فتكون الإضافة إضافة اقتران ، لا إضافة جزء ، ذكره ابن الجوزي ، وهو أبعد الوجوه وأضعفها .
وقيل إن استعمل ماؤها لتبريد ما في العين ، فماؤها مجرداً شفاء ، وإن كان لغير ذلك ، فمركب مع غيره .
وقال الغافقي ماء الكمأة أصلح الأدوية للعين إذا عجن به الإثمد واكتحل به ، ويقوي أجفانها ، ويزيد الروح الباصرة قوة وحدة، ويدفع عنها نزول النوازل .
كباث
في الصحيحين من حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنه ، قال كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نجني الكباث ، فقال " عليكم بالأسود منه ، فإنه أطيبه " .
الكباث ، بفتح الكاف ، والباء الموحدة المخففة ، والثاء المثلثة - ثمر الأراك ، وهو بأرض الحجاز ، وطبعه حار يابس ، ومنافعه كمنافع الأراك يقوي المعدة ، ويجيد الهضم ، ويجلو البلغم ، وينفع من أوجاع الظهر ، وكثير من الأدواء . قال ابن جلجل إذا شرب طحينه ، أدر البول ، ونقى المثانة ، وقال ابن رضوان يقوي المعدة ، ويمسك الطبيعة
ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال " الكمأة من المن وماؤها شفاء للعين " ، أخرجاه في الصحيحين .
قال ابن الأعرابي الكمأة جمع ، واحدة كمء ، وهذا خلاف قياس العربية ، فإن ما بينه وبين واحده التاء ، فالواحد منه التاء ، وإذا حذفت كان للجمع . وهل هو جمع ، أو اسم جمع ؟ على قولين مشهورين ، قالوا ولم يخرج عن هذا إلا حرفان كمأة وكمء ، وجباة وجبء ، وقال غير ابن الأعرابي بل هي على القياس الكمأة للواحد ، والكمء للكثير ، وقال غيرهما الكمأة تكون واحداً وجمعاً .
واحتج أصحاب القول الأول بأنهم قد جمعوا كمئاً على أكمؤ ، قال الشاعر
ولقد جنيتك أكمؤاً وعساقلاً ولقد نهيتك عن بنات الأوبر
وهذا يدل على أن كمء مفرد ، وكمأة جمع .
والكمأة تكون في الأرض من غير أن تزرع ، وسميت كمأة لاستتارها ، ومنه كمأ الشهادة إذا سترها وأخفاها ، والكمأة مخفية تحت الأرض لا ورق لها ، ولا ساق ، ومادتها من جوهر أرضي بخاري محتقن في الأرض نحو سطحها يحتقن ببرد الشتاء ، وتنميه أمطار الربيع ، فيتولد ويندفع نحو سطح الأرض متجسداً ، ولذلك يقال لها جدري الأرض ، تشبيهاً بالجدري في صورته ومادته ، لأن مادته رطوبة دموية ، فتندفع عند سن الترعرع في الغالب ، وفي ابتداء استيلاء الحرارة ، ونماء القوة .
وهي مما يوجد في الربيع ، ويؤكل نيئاً ومطبوخاً ، وتسميها العرب نبات الرعد لأنها تكثر بكثرته ، وتنفطر عنها الأرض ، وهي من أطعمة أهل البوادي ، وتكثر بأرض العرب ، وأجودها ما كانت أرضها رملية قليلة الماء .
وهي أصناف منها صنف قتال يضرب لونه إلى الحمرة يحدث الإختناق .
وهي باردة رطبة في الدرجة الثالثة ، رديئة للمعدة ، بطيئة الهضم ، وإذا أدمنت ، أورثت القولج والسكتة والفالج ، ووجع المعدة ، وعسر البول ، والرطبة أقل ضرراً من اليابسة ، ومن أكلها فليدفنها في الطين الرطب ، ويسلقها بالماء والملح والصعتر ، ويأكلها بالزيت والتوابل الحارة ، لأن جوهرها أرضي غليظ ، وغذاؤها رديء ، لكن فيها جوهر مائي لطيف يدل على خفتها ، والإكتحال بها نافع من ظلمة البصر والرمد الحار ، وقد اعترف فضلاء الأطباء بأن ماءها يجلو العين ، وممن ذكره المسيحي ، وصاحب القانون وغيرهما .
وقوله صلى الله عليه وسلم " الكمأة من المن " فيه قولان
أحدهما أن المن الذي أنزل على بني إسرائيل لم يكن هذا الحلو فقط ، بل أشياء كثيرة من الله عليهم بها من النبات الذي يوجد عفواً من غير صنعة ولا علاج ولا حرث ، فإن المن مصدر بمعنى المفعول ، أي ممنون به ، فكل ما رزقه الله العبد عفواً بغير كسب منه ولا علاج ، فهو من محض ، وإن كانت سائر نعمه مناً منه على عبده ، فخص منها ما لا كسب له فيه ، ولا صنع باسم المن ، فإنه من بلا واسطة العبد ، وجعل سبحانه قوتهم بالتيه الكمأة ، وهي تقوم مقام الخبز ، وجعل أدمهم السلوى ، وهو يقوم مقام اللحم ، وجعل حلواهم الطل الذي ينزل على الأشجار يقوم لهم مقام الحلوى ، فكمل عيشهم .
وتأمل قوله صلى الله عليه وسلم " الكمأة من المن الذي أنزله الله على بني إسرائيل " فجعلها من جملته ، وفرداً من أفراده ، والترنجبين الذي يسقط على الأشجار نوع من المن ، ثم غلب استعمال المن عليه عرفاً حادثاً .
والقول الثاني أنه شبه الكمأة بالمن المنزل من السماء ، لأنه يجمع من غير تعب ولا كلفة ولا زرع بزر ولا سقي .
فإن قلت فإن كان هذا شأن الكمأة ، فما بال هذا الضرر فيها ، ومن أين أتاها ذلك ؟ فاعلم أن الله سبحانه أتقن كل شئ صنعه ، وأحسن كل شئ خلقه ، فهو عند مبدإ خلقه بريء من الآفات والعلل ، تام المنفعة لما هيئ وخلق له ، وإنما تعرض له الآفات بعد ذلك بأمور أخر من مجاورة ، أو امتزاج واختلاط ، أو أسباب أخر تقتضي فساده ، فلو ترك على خلقته الأصلية من غير تعلق أسباب الفساد به ، لم يفسد .
ومن له معرفة بأحوال العالم ومبدئه يعرف أن جميع الفساد في جوه ونباته وحيوانه ، وأحوال أهله حادث بعد خلقه بأسباب اقتضت حدوثه ، ولم تزل أعمال بني آدم ومخالفتهم للرسل تحدث لهم من الفساد العام والخاص ما يجلب عليهم من الآلام، والأمراض، والأسقام ، والطواعين والقحوط ، والجدوب ، وسلب بركات الأرض ، وثمارها ، ونباتها ، وسلب منافعها ، أو نقصانها أموراً متتابعة يتلو بعضها بعضاً ، فإن لم يتسع علمك لهذا فاكتف بقوله تعالى " ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس " [ الروم ] ، ونزل هذه الآية على أحوال العالم ، وطابق بين الواقع وبينها ، وأنت ترى كيف تحدث الآفات والعلل كل وقت في الثمار والزرع والحيوان ، وكيف يحدث من تلك الآفات آفات أخر متلازمة ، بعضها آخذ برقاب بعض ، وكلما أحدث الناس ظلماً وفجوراً ، أحدث لهم ربهم تبارك وتعالى من الآفات والعلل في أغذيتهم وفواكههم ، وأهويتهم ومياههم ، وأبدانهم وخلقهم ، وصورهم وأشكالهم وأخلاقهم من النقص والآفات ، ما هو موجب أعمالهم وظلمهم وفجورهم .
ولقد كانت الحبوب من الحنطة وغيرها أكثر مما هي اليوم ، كما كانت البركة فيها أعظم . وقد روى الإمام أحمد بإسناده أنه وجد في خزائن بعض بني أمية صرة فيها حنطة أمثال نوى التمر مكتوب عليها هذا كان ينبت أيام العدل . وهذه القصة ، ذكرها في مسنده ، على أثر حديث رواه .
وأكثر هذه الأمراض والآفات العامة بقية عذاب عذبت به الأمم السالفة ، ثم بقيت منها بقية مرصدة لمن بقيت عليه بقية من أعمالهم ، حكماً قسطاً ، وقضاء عدلاً ، وقد أشار النبي صلى الله عليه وسلم إلى هذا بقوله في الطاعون " إنه بقية رجز أو عذاب أرسل على بني إسرائيل " .
وكذلك سلط الله سبحانه وتعالى الريح على قوم سبع ليال وثمانية أيام ، ثم أبقى في العالم منها بقية في تلك الأيام ، وفي نظيرها عظة وعبرة .
وقد جعل الله سبحانه أعمال البر والفاجر مقتضيات لآثارها في هذا العالم اقتضاء لا بد منه ، فجعل منع الإحسان والزكاة والصدقة سبباً لمنع الغيث من السماء ، والقحط والجدب ، وجعل ظلم المساكين ، والجنس في المكاييل والموازين ، وتعدي القوي على الضعيف سبباً لجور الملوك والولاة الذين لا يرحمون إن استرحموا ، ولا يعطفون إن استعطفوا ، وهم في الحقيقة أعمال الرعايا ظهرت في صور ولاتهم ، فإن الله سبحانه بحكمته وعدله يظهر للناس أعمالهم في قوالب وصور تناسبها ، فتارة بقحط وجدب ، وتارة بعدو ، وتارة بولاة جائرين ، وتارة بأمراض عامة ، وتارة بهموم وآلام وغموم تحضرها نفوسهم لا ينفكون عنها ، وتارة بمنع بركات السماء والأرض عنهم ، وتارة بتسليط الشياطين عليهم تؤزهم إلى أسباب العذاب أزاً ، لتحق عليهم الكلمة ، وليصير كل منهم إلى ما خلق له ، والعاقل يسير بصيرته بين أقطار العالم ، فيشاهده ، وينظر مواقع عدل الله وحكمته ، وحينئذ يتبين له أن الرسل وأتباعهم خاصة على سبيل النجاة ، وسائر الخلق على سبيل الهلاك سائرون ، وإلى دار البوار صائرون ، والله بالغ أمره ، لا معقب لحكمه ، ولا راد لأمره ، وبالله التوفيق .
وقوله صلى الله عليه وسلم في الكمأة وماؤها شفاء للعين فيه ثلاثة أقوال
أحدها أن ماءها يخلط في الأدوية التي يعالج بها العين ، لا أنه يستعمل وحده ، ذكره أبو عبيد .
الثاني أنه يستعمل بحتاً بعد شيها ، واستقطار مائها ، لأن النار تلطفه وتنضجه ، وتذيب فضلاته ورطوبته المؤذية ، وتبقي المنافع.
الثالث أن المراد بمائها الماء الذي يحدث به من المطر ، وهو أول قطر ينزل إلى الأرض ، فتكون الإضافة إضافة اقتران ، لا إضافة جزء ، ذكره ابن الجوزي ، وهو أبعد الوجوه وأضعفها .
وقيل إن استعمل ماؤها لتبريد ما في العين ، فماؤها مجرداً شفاء ، وإن كان لغير ذلك ، فمركب مع غيره .
وقال الغافقي ماء الكمأة أصلح الأدوية للعين إذا عجن به الإثمد واكتحل به ، ويقوي أجفانها ، ويزيد الروح الباصرة قوة وحدة، ويدفع عنها نزول النوازل .
كباث
في الصحيحين من حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنه ، قال كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نجني الكباث ، فقال " عليكم بالأسود منه ، فإنه أطيبه " .
الكباث ، بفتح الكاف ، والباء الموحدة المخففة ، والثاء المثلثة - ثمر الأراك ، وهو بأرض الحجاز ، وطبعه حار يابس ، ومنافعه كمنافع الأراك يقوي المعدة ، ويجيد الهضم ، ويجلو البلغم ، وينفع من أوجاع الظهر ، وكثير من الأدواء . قال ابن جلجل إذا شرب طحينه ، أدر البول ، ونقى المثانة ، وقال ابن رضوان يقوي المعدة ، ويمسك الطبيعة
هبه_الله- ســَاحِر مراقب و مُشـْرف عــَـام
- عدد المساهمات : 1787
نقاط : 4876
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/08/2009
العمر : 44
Rany يعجبه هذا الموضوع
رد: الاعشاب التي ذكرت بحرف الكاف
مجهود طيب
Rany- سـَـاحـِر لامـْــع
- عدد المساهمات : 755
نقاط : 755
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 22/12/2014
العمر : 43
مواضيع مماثلة
» الاعشاب التي ذكرت بحرف العين
» الاعشاب التي ذكرت بحرف الغين
» الاعشاب التي ذكرت بحرف الزاي
» الاعشاب التي ذكرت بحرف السين
» الاعشاب التي ذكرت بحرف الطاء
» الاعشاب التي ذكرت بحرف الغين
» الاعشاب التي ذكرت بحرف الزاي
» الاعشاب التي ذكرت بحرف السين
» الاعشاب التي ذكرت بحرف الطاء
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء مايو 01, 2024 8:23 pm من طرف Evliya
» سحر المرض والموت
الأربعاء مايو 01, 2024 8:13 pm من طرف Evliya
» طلسم يكتب ويحمل لجلب النساء لممارسة الجنس
الإثنين أبريل 29, 2024 3:12 pm من طرف بوركا9
» سحر جلب وتهييج من تريد للجماع
الإثنين أبريل 29, 2024 3:12 pm من طرف هيام44
» سحر تهييج النساء
الإثنين أبريل 29, 2024 3:12 pm من طرف بوركا9
» سحر المرض والانتقام ممن ظلمك
الإثنين أبريل 29, 2024 3:12 pm من طرف هيام44
» سحر طلاق مجرب
الإثنين أبريل 29, 2024 3:11 pm من طرف بوركا9
» سحر تهييج الشهوة لجلب الحبيب للجماع مجرب
الإثنين أبريل 29, 2024 3:11 pm من طرف هيام44
» جلب الحبيب للجماع
الإثنين أبريل 29, 2024 3:11 pm من طرف بوركا9
» طلسم لجلب الحبيب فى 24 ساعة مجرب مضمون النتيجة
الإثنين أبريل 29, 2024 3:11 pm من طرف هيام44
» لجلب الحبيب بسرعة البرق
الإثنين أبريل 29, 2024 3:10 pm من طرف بوركا9
» سحر جلب الحبيب للزواج مجرب
الإثنين أبريل 29, 2024 3:10 pm من طرف هيام44
» سحر المرض وسحر القتل
الإثنين أبريل 29, 2024 3:10 pm من طرف بوركا9
» للنجاح فى الامتحان مجرب مضمون النتيجة
الإثنين أبريل 29, 2024 3:10 pm من طرف هيام44
» طلسم يكتب ويحمل لجلب النساء للجماع
الإثنين أبريل 29, 2024 3:09 pm من طرف بوركا9
» جلب الحبيب للجماع فى 24 ساعة
الإثنين أبريل 29, 2024 3:09 pm من طرف هيام44
» طلسم للتفريق بين شخصين سريع مجرب
الإثنين أبريل 29, 2024 3:09 pm من طرف بوركا9
» سحر تهييج الحبيب للجماع سفلي
الإثنين أبريل 29, 2024 3:09 pm من طرف هيام44
» جلب النساء بالنظر للنكاح
الإثنين أبريل 29, 2024 3:09 pm من طرف بوركا9
» جلب الحبيب مثل الكلب يلهث عليك
الإثنين أبريل 29, 2024 3:09 pm من طرف هيام44
» تهييج النساء
الإثنين أبريل 29, 2024 3:08 pm من طرف بوركا9
» تهييج المرأة
الإثنين أبريل 29, 2024 3:08 pm من طرف هيام44
» جلب وتهييج الحبيب بالصورة
الإثنين أبريل 29, 2024 2:52 pm من طرف بوركا9
» تهييج الحبيب بسرعة البرق
الإثنين أبريل 29, 2024 2:52 pm من طرف بوركا9
» تهييج الحبيب بالصورة والعسل
الإثنين أبريل 29, 2024 2:51 pm من طرف بوركا9
» جلب وتهييج النساء
الإثنين أبريل 29, 2024 2:51 pm من طرف بوركا9
» جلب وتهييج قوى جدا وسريع
الإثنين أبريل 29, 2024 2:51 pm من طرف بوركا9
» تهييج الحبيب للمعاشرة و الجماع
الإثنين أبريل 29, 2024 2:50 pm من طرف بوركا9
» طريقة سهلة للكشف عن الاثار الفرعونية
الإثنين أبريل 29, 2024 2:50 pm من طرف بوركا9
» سحر طلاق مجرب سريع مضمون النتيجة
الإثنين أبريل 29, 2024 2:50 pm من طرف بوركا9
» طلسم يكتب ويحمل لجلب النساء للنكاح
الإثنين أبريل 29, 2024 2:50 pm من طرف بوركا9
» كيفيه تحضير جنيه للجماع وممارسة الجنس
الإثنين أبريل 29, 2024 2:49 pm من طرف بوركا9
» سحر البغضه و الكراهية
الإثنين أبريل 29, 2024 2:49 pm من طرف بوركا9
» كيفية تكبير القضيب
الإثنين أبريل 29, 2024 2:49 pm من طرف بوركا9
» طلسم يكتب لجلب النساء للمعاشرة
الإثنين أبريل 29, 2024 2:48 pm من طرف بوركا9
» سحر تهييج بالهاتف
الإثنين أبريل 29, 2024 2:48 pm من طرف بوركا9
» طلسم تسخير من تريد للجماع مجرب
الإثنين أبريل 29, 2024 2:48 pm من طرف بوركا9
» لتسخير من تريد والسيطرة عليه
الإثنين أبريل 29, 2024 2:48 pm من طرف هيام44
» طلسم جلب الحبيب للنكاح فى 24 ساعة مجرب مضمون النتيجة
الإثنين أبريل 29, 2024 2:47 pm من طرف بوركا9
» سحر موت مجرب
الإثنين أبريل 29, 2024 2:47 pm من طرف هيام44
» طلسم لتسخير من تريد ليطيعك فى كل أمر
الإثنين أبريل 29, 2024 2:47 pm من طرف بوركا9
» طلسم يكتب ويحمل لجلب الحبيب للجماع
الإثنين أبريل 29, 2024 2:47 pm من طرف هيام44
» سحر طلاق مجرب
الإثنين أبريل 29, 2024 2:47 pm من طرف بوركا9
» سحر للسيطرة على من تريد
الإثنين أبريل 29, 2024 2:47 pm من طرف هيام44
» جلب الحبيب بسرعة
الإثنين أبريل 29, 2024 2:46 pm من طرف بوركا9
» سحر تهييج النساء بالنظر للجماع
الإثنين أبريل 29, 2024 2:46 pm من طرف هيام44
» طلسم لفك السحر
الإثنين أبريل 29, 2024 2:46 pm من طرف بوركا9
» هلاك الظالم
الإثنين أبريل 29, 2024 2:46 pm من طرف هيام44
» حجاب لجلب الحبيب يكتب ويحمل
الإثنين أبريل 29, 2024 2:45 pm من طرف بوركا9
» جلب وتهييج الحبيب للجماع مجرب سريع
الإثنين أبريل 29, 2024 2:45 pm من طرف هيام44
» سحر تفريق بين شخصين مجرب سريع
الإثنين أبريل 29, 2024 2:45 pm من طرف بوركا9
» سحر تسخير للجماع والمعاشرة
الإثنين أبريل 29, 2024 2:45 pm من طرف هيام44
» طلسم جلب وتهييج من تريد للمعاشرة
الإثنين أبريل 29, 2024 2:45 pm من طرف بوركا9
» جلب الحبيب بالسحر للزواج
الإثنين أبريل 29, 2024 2:45 pm من طرف هيام44
» سحر تهييج الحبيبة
الإثنين أبريل 29, 2024 2:44 pm من طرف بوركا9
» سحر سفلي يجلب النساء للجماع في ساعة ولو كانت نايمة تحت زوجها سريع ومجرب
الإثنين أبريل 29, 2024 2:44 pm من طرف هيام44
» كيفية تكبير القضيب و قوة الجماع وتأخير القذف
الإثنين أبريل 29, 2024 2:44 pm من طرف بوركا9
» جلب الحبيب الغضبان مجرب سريع
الإثنين أبريل 29, 2024 2:44 pm من طرف هيام44
» آيات إبطال العين
الإثنين أبريل 29, 2024 2:44 pm من طرف بوركا9
» جلب الحبيب للجماع مجرب سريع
الإثنين أبريل 29, 2024 2:44 pm من طرف هيام44
» فضل سورة ( يس ) تمنع السوء عنك وتصده وتحجب الشياطين والسحرة والجان عنك
الإثنين أبريل 29, 2024 2:43 pm من طرف بوركا9
» الملك العقرب
الإثنين أبريل 29, 2024 2:43 pm من طرف هيام44
» أسباب المس
الإثنين أبريل 29, 2024 2:43 pm من طرف بوركا9
» استنزال الأموال
الإثنين أبريل 29, 2024 2:43 pm من طرف هيام44
» أيات الحفظ من كل سوء
الإثنين أبريل 29, 2024 2:42 pm من طرف بوركا9
» استخدام العون الملقب بأبى الكلب فى أخراج الكنوز والخبايا
الإثنين أبريل 29, 2024 2:42 pm من طرف هيام44
» علاج الاورام الخبيثه باذن الله
الإثنين أبريل 29, 2024 2:42 pm من طرف بوركا9
» صرف حارس المقابر الفرعونية الذى يحمي الاثار ويمنع رؤيتها
الإثنين أبريل 29, 2024 2:42 pm من طرف هيام44
» رؤيه الدخان فى الحلم
الإثنين أبريل 29, 2024 2:42 pm من طرف بوركا9
» كيف أعرف ان تحت بيتى كنز
الإثنين أبريل 29, 2024 2:42 pm من طرف هيام44
» طريقة الكشف المنامى
الإثنين أبريل 29, 2024 2:41 pm من طرف بوركا9
» مبادىء العلاج بالطاقة الحيوية
الإثنين أبريل 29, 2024 2:41 pm من طرف هيام44
» المسجد والمحراب
الإثنين أبريل 29, 2024 2:41 pm من طرف بوركا9
» تمارين الهالة والمجال المغناطيسي
الإثنين أبريل 29, 2024 2:41 pm من طرف هيام44
» هامة جدا لقضاء الحوائج و انهاء العكوسات
الإثنين أبريل 29, 2024 2:41 pm من طرف بوركا9
» الطاقة البشرية والعلاقات الإنسانية
الإثنين أبريل 29, 2024 2:41 pm من طرف هيام44
» رؤيه بئر فى الحلم
الإثنين أبريل 29, 2024 2:40 pm من طرف بوركا9
» العِـلاج بالمَـاء
الإثنين أبريل 29, 2024 2:40 pm من طرف هيام44
» المزمور الثالث - لقهر العدو وغلبه الخصم
الإثنين أبريل 29, 2024 2:40 pm من طرف بوركا9
» علم تحقيق الرغبات
الإثنين أبريل 29, 2024 2:40 pm من طرف هيام44
» المزمور 128
الإثنين أبريل 29, 2024 2:40 pm من طرف بوركا9
» علاج السحر والمس باذن الله
الإثنين أبريل 29, 2024 2:40 pm من طرف هيام44
» المزمور 121
الإثنين أبريل 29, 2024 2:39 pm من طرف بوركا9
» كف مريم
الإثنين أبريل 29, 2024 2:39 pm من طرف هيام44
» المزمور الثاني والعشرون - لعلاج الامراض - حدوث الحمل - علاج العاقر - علاج ربط التغوير
الإثنين أبريل 29, 2024 2:39 pm من طرف بوركا9
» علاجات عشبية لتفتيت حصوات الكلي والمرارة
الإثنين أبريل 29, 2024 2:39 pm من طرف هيام44
» تسخير الجن بالمزامير
الإثنين أبريل 29, 2024 2:39 pm من طرف بوركا9
» اربعة انواع من الاطعمة تساعدكم على تخفيف الوزن
الإثنين أبريل 29, 2024 2:39 pm من طرف هيام44
» المزمور الأول - للرزق - جلب الخير
الإثنين أبريل 29, 2024 2:38 pm من طرف بوركا9
» فوائد الزعتر
الإثنين أبريل 29, 2024 2:38 pm من طرف هيام44
» مجربه لطرد العارض
الإثنين أبريل 29, 2024 2:38 pm من طرف بوركا9
» طلسم لسجن العارض واستنطاقه واخراجه
الإثنين أبريل 29, 2024 2:38 pm من طرف هيام44
» أية لقـــــــــــــــــضاء الحـــــــــــــــــاجــــــة
الإثنين أبريل 29, 2024 2:38 pm من طرف بوركا9
» ورد الرزق المادي و المعنوي
الإثنين أبريل 29, 2024 2:38 pm من طرف هيام44
» عشق الـجن للإنس
الإثنين أبريل 29, 2024 2:37 pm من طرف بوركا9
» باب لطمس الانظار
الإثنين أبريل 29, 2024 2:37 pm من طرف هيام44
» تهييج
الإثنين أبريل 29, 2024 2:37 pm من طرف بوركا9
» هذا ورد لكل من يعشق الروحانيات
الإثنين أبريل 29, 2024 2:37 pm من طرف هيام44
» جلب السحر
الإثنين أبريل 29, 2024 2:37 pm من طرف بوركا9